كيف يختار العريس الحذاء المناسب

“ بعد الانتهاء من التحضير للزفاف يتفرغ العريس لاختيار بدلة الزفاف واكسسواراتها ،والأهم في الإكسسوارات هو اختيار الحذاء المناسب من حيث اللون والشكل والتصميم المريح لحركة العريس أثناء الحفل. „

يختار العريس عادة بدلة الزفاف باهتمامٍ شديد، وبمساعدةٍ من العروس ،ثم يبدأ العريس رحلة البحث عن الإكسسوارات التي تكمل أناقته في ليلة الزفاف،وقد يصاب بحالة من القلق والتوتر نتيجة كثرة الالتزامات بأمور قد تبدو بسيطة ولكن لها تأثير كبير على مظهره وأناقته،على سبيل المثال :اختيار ربطة العنق والحزام والساعة وأزرار الأكمام والأهم من ذلك اختيار الحذاء .

من الضروري جدا اختيار الحذاء المناسب لبدلة العريس في ليلة الزفاف لأنه يكمل أناقته وإطلالته .

عند اختيار الحذاء الأنسب لكل عريس في حفل زفافه يجب مراعاة النقاط التالية:

– لابد للحذاء أن يتلاءم مع طبيعة البدلة سواء كانت كلاسيكية أو عصرية.

– يلعب لون البدلة دورا رئيسيا في اختيار لون الحذاء . يمكن الاختيار من الألوان الكلاسيكية كالأسود إذا كان حفل زفاف رسمي ،أما إذا لم يكن حفل الزفاف ذو طابع رسمي يمكن اختيار اللون الرمادي أو الكحلي أو البني بشرط أن يتماشى مع لون البدلة.

– في حفلات الزفاف يشارك العريس في أغلب فعاليات الحفل لذا لابد من الانتباه إلى أن يكون الحذاء مريحاً لضمان راحة القدم في حفل الزفاف وتكون حركة العريس مريحة وخفيفة.

– نوع الحذاء من الممكن أن يكون من الجلد أو مخملي ( من القماش ) ويمكن استخدام المخملي في الشتاء،وطبعاً هولا يصلح لموسم الصيف ،بل يحل محله الحذاء الجلدي.

– بالنسبة لشكل الحذاء من الممكن أن تكون مقدمة الحذاء مربعة الشكل أو مدورة وتعتبر مربعة الشكل خيار لا يتماشى مع البدلة الكلاسيكية في حفل الزفاف الرسمي على عكس الأحذية المدببة فهي الخيار الأمثل للحفلات الرسمية.

– يجب الأخذ بعين الاعتبار أن اختيار النعال الجلدية أفضل من النعال البلاستيكية، لتجنب السقوط أثناء الرقص أو المشي بها.

اقرئي أيضًا:  سر أناقتك بجمال طقمك

– لابد من اختيار لون الجوارب يتماشى مع لون البدلة ويجب الابتعاد عن الجوارب ذات اللون الأبيض أو الرمادي.